أخبار العالم / تريدنت

تايوان: مطار تاويوان يشدد الإجراءات الأمنية بسبب تهديد بوجود قنبلة قبل زيارة بيلوسى

ونقلت صحيفة فوكس تايوان المحلية عن مكتب شرطة الطيران القول إنه "كلف فريقا خاصا بتشديد أمن المطار وضمان سلامة الطيران، في أعقاب تهديد بوضع ثلاث عبوات ناسفة في المطار".

وتلقت شركة مطار تاويوان، التي تدير المطار، صباح اليوم خبر التهديد لكن حتى الآن لم يتم العثور على أي شيء مريب في المبنى، حسبما ذكرت الشرطة التايوانية.

وقال مكتب الشرطة إن التقرير أحيل إلى النيابة لمزيد من التحقيق ويأتي وسط تقارير تفيد بأن بيلوسي من المقرر أن تصل في وقت متأخر من اليوم في زيارة قصيرة لتايوان تشمل اجتماعا مع الرئيسة تساي إنج وين في اليوم التالي.

ووفقًا لتقارير إخبارية، من المحتمل أن تصل بيلوسي ووفدًا من النواب الأمريكيين إلى تايوان ليلة الثلاثاء في إطار جولة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وقد أعلنت بالفعل عن توقفها في سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان.

وتابعت تقارير أن نانسي بيلوسي، ستتجه إلى تايوان على الرغم من التهديدات العسكرية الغاضبة من الصين من أي خطوة مماثلة، حيث هددت الصين بعمل عسكري إذا قامت بيلوسي بزيارة تايوان، ووصلت بيلوسي إلى سنغافورة، المحطة الأولى في جولتها الآسيوية، صباح أمس الاثنين بالتوقيت المحلي والتقت بالقادة هناك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا