الرياضة / تريدنت

برشلونة يحصل على 100 مليون يورو من بيع الاستوديوهات ولابورتا يتحدث عن ميسي

استمرارا لخطة رفع الكفاءة الاقتصادية لميزاينة النادى، واصل برشلونة تنفيذ خطته ليعلن بيع جزء من أصوله لفك أزمته المالية، والدور جاء على استوديوهات النادى. وأعلن جوان لابورتا رئيس برشلونة عبر موقع النادي الرسمي الصفقة، على هامش تقديم الفرنسي جول كوندى كلاعب جديد للفريق.

 

وقال لابورتا، "نحن متفائلون وواثقون، سنفعل كل ما بوسعنا لتسجيل جميع اللاعبين، وعلى الصعيد الاقتصادى أتممنا بيع جزء من استوديوهات برشلونة مقابل 100 مليون يورو، آمل أن تكون حساباتنا متوافقة مع رابطة الدوري الإسباني، ولو كان الوضع غير ذلك فسنجد حلًا، كما نعمل على عمليات بيع اللاعبين، لكن الأمر ليس سهلًا".

 

وأضاف رئيس برشلونة، "التعامل مع قاعدة اللعب المالى النظيف ليس سهلًا، ومنافسونا يستغلون الوضع، ولكن الصيف طويل وفترة التسجيل مستمرة حتى 13 أغسطس، ربما نتعاقد مع لاعب آخر، لكن أولًا يجب أن نسجل اللاعبين، وبعدها سنرى ما يمكن أن نفعل لو طلبوا تعزيزات إضافية".

 

وعن ليونيل ميسي قال لابورتا، "تحدثت عن ليونيل ميسي وهو لاعب فى باريس سان جيرمان، عندما قلت تصريحاتي فى الولايات المتحدة قلتها فى وضع أكثر استرخاءً، ميسي سيظل فى ذاكرة برشلونة، لدينا دين أخلاقي له، ولا أكثر من ذلك".

 

وحقق برشلونة خطة الرافعة الأولى بنجاح عندما باع 49,9% من أسهم شركة التسويق BLM التابعة لأصول النادى، قبل أن يبيع 25% من حقوق البث التليفزيونى للنادى لمدة 25عاما.

ووقع كوندي لبرشلونة فى حضور رئيس النادي، خوان لابورتا، فى مقر المدينة الرياضية "خوان جامبر"، ليصبح الفرنسي رقم 26 في تاريخ العملاق الكتالوني.

وقال كوندي فى المؤتمر الصحفي، "سعيد جدًا وفخور بالوصول إلى هذا النادي الرائع، وأشكر الجماهير والإدارة على الاستقبال الحافل، وأعدهم بالاجتهاد فى تدريبات ومباريات بحثا عن الفوز دائمًا لحصد البطولات.

بينما تحدث لابورتا عن الصفقة قائلا، "كوندي معنا فى برشلونة رسمى الآن، ونحن سعداء لوجوده ونننظر منه المزيد خصوصا فى ظل اقتناع تشافي التام بقدراته".

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا