صحة / تريدنت

متاهة صينية.. تعرف على الجسر العلوى الأكثر تعقيدا فى العالم "صور"

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عندما ظهرت الصور الأولى لما يسمى بـ  Huangjuewan Overpass لأول مرة على الإنترنت، قبل بضع سنوات، تسببت فى مزيج من الصدمة والذهول والقلق، خاصة بين سائقى السيارات، وكان الكثيرون يتساءلون كيف من المفترض أن يجد السائقون الأقل خبرة طريقهم على الأرض مع العديد من المنحدرات والممرات للاختيار من بينها، وحتى إذا كنت تعتبر نفسك سائقًا متمرسًا، فإن ممرات Huangjuewan تبدو مخيفة بعض الشيء، على الأقل للوهلة الأولى، على الرغم من ادعاءات مصمميها بأنها تبدو أكثر تعقيدًا مما هى عليه بالفعل، فقد أصبحت تعرف باسم الجسر العلوى الأكثر تعقيدا فى العالم.

الجسر الصينى
الجسر الصينى

تساءل أحد سائقى السيارات على صورة لممر Huangjuewan Overpass عما إذا كانت أنظمة GPS الخاصة بهم مفيدة، مع الأخذ فى الاعتبار المستويات الـ 5 الرأسية التى يتم وضع المنحدرات عليها.

المتاهة الصينية
المتاهة الصينية

 

تم الانتهاء منه فى عام 2017، بعد 5 سنوات من التخطيط و 7سنوات أخرى من أعمال البناء الفعلية، ويعتبر Huangjuewan Overpass إلى حد ما عجيبة معمارية، ويصر مصممه الرئيسى على أن أى مخاوف بشأن التنقل فى الجسر لا أساس لها من الصحة.

صورة علوية للجسر
صورة علوية للجسر

وقال مصممه لصحيفة People’s Daily أن 20 منحدرا من Huangjuewan Overpass كانت ضرورية لتسهيل التنقل، نظرا لأنه يربط 3 طرق سريعة بالإضافة إلى طرق إقليمية أخرى، فقد أخذ المصممون فى الاعتبار الخطأ البشرى وأضافوا منحدرات إضافية لمساعدة السائقين على الالتفاف بشكل أسرع.

ممرات Huangjuewan Overpass
ممرات Huangjuewan Overpass

 

وبحسب ما ذكر موقع oddity central فى حالة اختيار المسار الخطأ، يتوفر لسائقى السيارات خيار الخروج فى غضون 10 دقائق، وتكون علامات الطريق مرئية جدا، لذلك على الرغم من أن المنحدرات من Huangjuewan Overpass تسير فى 8 اتجاهات مختلفة، فلا ينبغى للسائقين القلق كثيرا.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا