صحة / تريدنت

حلو وحادق.. وصفات مختلفة لتقديم البطيخ منها المشوي والمخلل

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

البطيخ هو أحد الفواكه الصيفية التي نادرا ما تجد أحد لا يحب تناوله، سواء كان ذلك في نزهة أو حفلة شواء أو حتى في المنزل أمام التليفزيون مع العائلة، فإن البطيخ هو عنصر أساسي في الصيف، الجميع يحب شرائح الفاكهة المنعشة، لكن هل جربتها في حلوياتك، في حساء، أو في سلطة؟، لذا يستعرض اليوم السابع بعضًا من أشهى وصفات البطيخ في شكل حلو ومالح وفقاً لموقع "bhg" كما يلي:

عصير البطيخ المنعش:

كل ما عليك عمله هو تقشير البطيخ واخلائه من البذر ثم هرسه بالشوكة ووضعه بالفريزر حتى يصبح مثلجا ويوضع فى الخلاط مع قليل من السكر ويقدم باردا.


عصير بطيخ

عصير بطيخ

 

الدجاج المشوي مع البطيخ:

يتبل الدجاج ويوضع على الشواية حتى ينضح ثم يتم عصر القليل من الليمون والنعناع على الشواية وتوضع فوقها شرائح البطيخ، ويقدم سوياً.


فراخ بالبطيخ

فراخ بالبطيخ

 

سلطة البطيخ:

لا يوجد أسهل من طبق فاكهة صيفية كالبطيخ والعنب والمانجو والبرقوق والخوخ، مع قليل من العسل والريحان، ويمكنك وضع بولة أيس كريم عليهم.


سلطة البطيخ

سلطة البطيخ

 

سندوتش برجر مع البطيخ المشوي:

قومي بشوي البرجر بالطريقة العادية وبعد نضجه ضيفي على الجريل شرائج البطيخ الرفيعة مع النعناع، ثم وزعي القليل من الجبن الفيتا ثم البطيخ ولا مانع من شريحة الديك الرومي.


بطيخ مشوي

بطيخ مشوي

 

أيس كريم البطيخ:

هو ايس كريم طبيعي، يضرب فيه شرائح البطيخ مع كوب من الكريمة والايس كريم البودر ثم يقطع القليل من الكريز ويفرد فى قالب ويدخل الفريزر حتى يجمد ثم يقدم.


ايس كريم بطيخ

ايس كريم بطيخ

 

مخلل البطيخ:

في المرة القادمة التي تحفر فيها في طبق مليء بالبطيخ، لا ترمي بقايا القشور، فقط قومي بتقطيعها إلى شرائح ونقعها في الخل الأبيض والقرفة، تقدم بجانب الوجبات اللذيذة.

مخلل البطيخ
مخلل البطيخ

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا