ثقافة وفن / تريدنت

مناقشة "بعيدا عن السماء" لـ جمالات عبد اللطيف بمختبر السرديات.. اليوم

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية  اليوم الثلاثاء، فى تمام الساعة السادسة مساءً ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق زووم؛ لمناقشة رواية بعيدًا عن السماء للأديبة جمالات عبد اللطيف.

 

يناقش الرواية النقاد محمد السيد عيد والدكتور مصطفى الضبع وفاتن محمد علي، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

 

يذكر أن جمالات عبد اللطيف تقيم في طهطا محافظة سوهاج، وعضو اتحاد كتاب مصر، الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي أدب طهطا، نشرت في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية، تناول الباحثون بعض من أعمالها في أكثر من 12 رسالة ماجستير، تدرس بعض أعمالها في المعهد العالي للغات والترجمة في المنيا.

 

 

صدر لها: أنا النيل يا ولدي/ قصة طويلة للأطفال طبعة محدودة على نفقتي الخاصة عام 2002، الصبار فوق شفاه وردية، مجموعة قصصية صدرت عام 1998 عن الجمعية المصرية لرعاية المواهب، خطوط سوداء فوق وجه القمر صدرت عام 1999، عن الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالاشتراك مع اليونسكو وهي قصة فائزة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

 

كتابات من رحيق العشق، كتاب مشترك، الهيئة العامة لقصور الثقافة صدرت عام 2006، ورواية يا عزيز عيني صدرت عام 2001، وحكايات من نجع الطيبة ـ الهيئة العامة لقصور الثقافة، سلسلة (أصوات أدبية) صدرت عام 2018، ويا حبة الروح  رواية عام 2010 عن مركز الحضارة العربية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا