ثقافة وفن / تريدنت

معارض في مطروح ورأس البر والمنصورة.. اعرف معارض الكتب المقبلة بعد بورسعيد

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، عن تنظيم سلسلة معارض محلية خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة وزارة الثقافة للتوسع فى إقامة معارض الكتاب المحلية، وذلك دعما لصناعة النشر، في إطار تنفيذ خطة الوزارة لتطوير استراتيجيات والتوسع في إقامة معارض الكتاب في مختلف الأقاليم، بهدف نشر المعرفة والتنوير بين أبناء الوطن.

 

وانطلق أمس السبت، معرض بورسعيد السادس للكتاب، والذي تستمر فعالياته حتى يوم 6 أغسطس المقبل، ومن المقرر أن تقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب، عددا من المعارض المحلية للكتاب بعدد من المدن الساحلية خلال فصل الصيف، حيث أنه من المقرر تنظم هيئة الكتاب معرض الإسكندرية للكتاب فى أكتوبر المقبل بأرض كوته، فضلا الاستعداد لإقامة معارض أخرى بمدن مرسى مطروح ورأس البر فى دمياط والمنصورة.

 

ودعا اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، إلى المشاركة في المعارض، خلال بيان صادر عن لجنة المعارض، عن تفاصيل المشاركة، في 3 معارض محلية للكتاب، وذكر اتحاد الناشرين، أنه ورد إليه كتاب الهيئة المصرية العامة للكتاب، بخصوص إقامة عدد من المعارض المحلية.

 

ويتم فتح باب الاشتراك في المعارض، بداية من اليوم الأحد الموافق 31 يوليو الحالى، على أن تكون المشاركة بموجب خطاب عضوية الاتحاد موجه للهيئة العامة للكتاب، والمعارض كالتالي:

 

1- معرض مرسى مطروح الأول للكتاب، خلال الفترة من 4 إلى 13 أغسطس 2022، بقيمة اشتراك مخفضة 5250 جنيها للبرجولة، بحد أقصى عدد 2 دور نشر في البرجولة الواحدة.

2- معرض رأس البر الثالث للكتاب، خلال الفترة من 20 إلى 29 أغسطس 2022، بقيمة اشتراك 9000 جنيه للبرجولة، بحد أقصى عدد 3 دور نشر في البرجولة الواحدة.

 

3- معرض المنصورة الثانى للكتاب، خلال الفترة من 19 إلى 28 أغسطس 2022، بقيمة اشتراك 9000 جنيه، بحد أقصى عدد 3 دور نشر في البرجولة الواحدة.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا